القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اشتري افضل سماعة بلوتوث لاسلكية


كيف تختار سماعة الهاتف الذكي المناسبة لك؟


ان المزايا العديدة لسماعات الموبايل تجعل من الصعب حاليا الاستغناء عنها وهناك توجه حاليا لمعظم الشركات العالمية المنتجة ل الموبايلات الجديدة بأن لا ترفق سماعات مع العلبة .

وان حمل الموبايل لاجراء مكالمات عديدة ولفترات طويلة غير مريحا خصوصا اثناء القيادة اوللرد على اتصالات الزبائن في اماكن العمل.

لذلك اصبح من المهم البحث بأنفسنا  عند الرغبة بشراء سماعات موبايل ذات تقنيات متطورة وتستطيع اخراج صوت نقي و يكون بجودة عالية .

ولان هناك عدد كبير من الشركات المنتجة لقطع الموبايلات من سماعات وغيرها من الأضافات مثل سامسونج وسوني وابل وغيرها , نجد حيرة عند الأختيار فيما بينها .


نصائح قبل  شراء سماعات الموبايل اللاسلكية وسماعات البلوتوث



لهذا يجب علينا قبل شراء سماعة للهاتف الانتباه الى الميزات التي نريد توافر بهذا الجهاز الذي تتوفر منه نوعيات عديدة ومتنوعة. 


وتقوم بانتاجها شركات مشهورة مثل سماعات سامسونج  Samsung Galaxy Buds Pro وسماعات سوني كسماعة sony wf-1000xm4 وسماعات هواوي وسماعات شركة آبل AirPods Pro المشهورة.

في حال كنت تبحث عن جودة الصوت مع عزل شبه كامل للاصوات المحيطة بخاصية Active Noise Cancellation قد يكون افضل خيار هو sony wf-1000xm4  او Samsung Galaxy Buds Pro.


اما في حال كنت تبحث عن سماعات للألعاب لأستخدامها مع الكمبيوتر او مع اللابتوب والتي تحتوي على ميزة الصوت المحيطي وجودة تصنيع رائعة يمكن استخدام سماعة HyperX Cloud II.

وتختلف مواصفاتها بحسب السعر فمنها سلكي ومنها يمكن ان يعمل بتقنية البلوتوث مع القدرة المعقولة على عزل الصوت الخارجي.


وتختلف اسعارها بحسب التقنيات التي تقدمها وجودة المواد المصنوعة منها.  فكيف اقوم باختيار سماعة هاتف مناسبة لاستخدامي اليومي؟



اختار سماعة الهاتف بحسب الغرض من استخدامها 

لممارسة الرياضة:  تحتاج لسماعة لا تنزلق مع الحركة القوية. ولا تتطلب الاتصال بسلك مع الهاتف. مقاومة للعرق وللرطوبة .


للسفر وللعمل: في حال اختيار سماعات البلوتوث يفضل احتواءها على بطارية تعمل لفترات طويلة بدون الحاجة لاعادة الشحن وتحوي على علبة تقوم بشحن السماعة اكثر من مرة. وتتضمن تقنية الغاء الضوضاء المحيطة او تخفيفها, وان تكون مريحة.


للدراسة: يفضل استخدام سماعات مريحة للرأس ولاتسبب صداع اثناء الدراسة يمكن استخدام سماعات تغطي الأذن لعزل الصوت المحيط والاستمتاع بالموسيقى .


للرد على الاتصالات: من المهم القدرة على اجراء المكالمات في العمل او اثناء قيادة السيارة و بدون الحاجة الى حمل الهاتف  و الانتباه الى وجود ازرار تحكم بالاتصالات ومايكرفون مدمج بسماعة الهاتف.




النقاط المهمة لاختيار سماعة هاتف


الحجم المناسب والثبات الجيد على للاذن


علينا مراعات ان تكون السماعة ذات حجم ووزن مقبول بالنسبة الى طبيعة الاستخدام والا سوف لن ترغب باستخدامها مرة اخرى. فانت لا ترغب بان تسقط السماعة من الاذن لابسط حركة.


الجودة للمواد المصنوعة منها


فهي تعطي سماعة البلوتوث او حتى سماعة التي توضع على الرأس منظر جميل وملمس راقي.


تكون السماعات المقلدة مصنعة من مواد ذات جودة قليلة معرضة للكسر او للتلف وتكون غير مريحة في الاستخدام  وذا صوت غير نقى وليست مقاومة لمياه المطر وأحيانا تسبب أضرار للسمع.


البطارية


عند اختيار سماعة بدون اسلاك او سماعة البلوتوث يجب مراعات قدرة البطارية على العمل لفترات طويلة دون الحاجة الى اعادة الشحن فلا تنفذ بطاريتها بسرعة.


فهناك سماعات تستطيع العمل لمدة تتجاوز 6 ساعات مع توافر شاحن مدمج في العلبة لإعادة شحن السماعة اكثر من مرة.


أزرار التحكم بالصوت وبالمكالمات


تحوي على مايك وازرار سهلة الاستخدام للرد على الاتصالات بسهولة.
فهي مهمة عند استخدام الهاتف اثناء القيادة او لاجراء مكالمات كثيرة اثناء العمل.


توفر ضمان مناسب


توافر ضمانة من الاعطال سنة او اكثر.لانك لن تدفع مبلغ 100-200$ ثمن سماعة بلوتوث او ثمن سماعة هاتف لا تستحق المبلغ المدفوع فيها. فمثلا في سماعات البلوتوث يمكن ان تتوقف سماعة الاذن اليمنى او سماعة الاذن اليسرى عن العمل لاسباب كثيرة.


ميزة الغاء الضوضاء 


وهي ميزة تقوم بها السماعة بتوصيل الاصوات الخارجية للانسان بعد تخفيض درجته وحدته بشكل كبير. فتستطيع بعضها منع ضجيج الاصوات المحيطة بشكل كامل اوتخفيفها.


فسماع الموسيقى اثناء السفر في القطار اواثناء الجلوس في مكان يحتوي على ضجيج كبير يكون مزعجا جدا ولا يمكن الاستمتاع بذلك بدون ميزة العزل الصوتي للاصوات الخارجية .


ميزة لاصوات المحيطية  Surround Sound


او الصوت المحيطي 8d وهي تعطي شعور واقعي وجميل للاصوات  المسجلة بتقني الاصوات المحيطية والاستماع للموسيقى المحيطية ممتع. لهذا يمكن الانتباه فيما اذا كانت السماعة تدعم هذه الخاصية.


 كثير من الالعاب الالكترونية التنافسية كما هو الحال في لعبة ببجي PUBG MOBILE  تتطلب بالاضافة الى شاشة مخصصة للالعاب الواضحة وذات التردد السريع, سماعات تستطيع تحديد مصدر الصوت في مجال 360 حول اللاعب للفوز بالمنافسة.



السماعات المتوافقة مع الهاتف الذكي 


معظم الجوالات القديمة وغالبية الموبايلات العاملة بنظام Android تحوي على منافذ 3,5mm لوصلات السماعات,ولكن هناك توجه جديد لبعض الشركات باستخدام منافذ اسرع واكثر كفائة ل هواتف ابل الحديثة . 



سماعات البلوتوث لاتعمل مع جميع الهواتف بنفس الكفاءة ومن المحتمل ان تلاحظ وجود تقطع في استقبال الصوت. معظم سماعات البلوتوث الحديثة  تدعم  تقنية Bluetooth 5.0  وهناك سماعات تدعم تقنية  Bluetooth 4.2 والتي قد تواجه مشاكل في الاتصال بتقنية البلوتوث المدعومة من قبل أجهزة الاب توب والأجهزة اللوحية والموبايلات القديمة .




يفضل ان تأخذ سماعة من نفس نوعية الهاتف الذي تملكه لان الاتصال بين السماعة وبين الهاتف سوف يكون افضل واكثر سلاسة بسبب توافق القطع معا. فبعض المميزات والازرار الموجودة في السماعة تعمل مع نفس الماركة, كما هو الحال في دعم الوصول للمساعد الصوتي في سماعات شركة آبل AirPods Pro  من خلال هواتف شركة ابل فقط.




السماعات المقلدة لاتحوي على جميع الميزات التي تحويها السماعات الاصلية ذات الماركات المعروقة. غالبا ما يكون اتصال البلوتوث فيها سيء وتكون مصنوعة من مواد بلاستيكية  قاسية وذات حجم كبير غير مريح للاذن ولاتحوي على اي ضمان للصيانة او للاستبدال في حال حدوث اعطال. بالاضافة الى اخراج صوت غير نقى.



أضرار سماعات الأذن عند الاستخدام المتواصل


الأصوات المرتفعة بصورة مستمرة تؤدي الى اجهاد طبلة الأذن ,لانها لا تسمح لها بالتزود بكميات كافية من الأكسجين وغيرها من المواد الضرورية عن طريق الاوعية الدموية . فتسبب احيانا  اضرار عديدة منها ضعف السمع او الطنين في الأذن.


يؤدي شمع الأذن دورا مهما في حماية الاذن من البكتيريا. فقد يؤدي الاستعمال المبالغ فيه لسماعة الأذن الى ضعف انتاج هذه المادة الشمعية  مما يتسبب أحيانا في اصابة الأذن بالالتهابات.













هل اعجبك الموضوع :