القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم برامج مكالمات الفيديو الجماعية 2022 video calls


برامج مكالمات الفيديو الجماعية


اهم برامج مكالمات الفيديو الجماعية 2022 video calls


 تقرب الاهل و الاصدقاء من بعضهم البعض  عن طريق نقل الصوت و الصورة و المشاعر عبر المسافات و الدول و تعطي تجربة تفاعلية  و عاطفية   دون  الحاجة الى الانتقال الفيزيائي المادي الى البلد الاخر.

ومن اهم استخداماتها:

 التواصل بين الاهل و الاصدقاء

 هم يستطيعون بكل سهولة استخدام برنامج اتصال  لإنشاء مكالمات فيديو  جماعية  وفي نفس الوقت القيام ب دردشات كتابية  بدون الحاجة الى موعد مسبق و التفاعل من خلالها في بيئة افتراضية تفاعلية عن طريق ارسال ملفات الموسيقى و الفيديو وغيرها من الملفات .

مؤتمر عبر الفيديو او اجتماع عبر الإنترنت


اهم برامج مكالمات الفيديو الجماعية 2022 video calls
مؤتمر او اجتماع عبر الفيديو 2021


 وهو عبارة عن اجتماع يستخدم برنامج اتصال فيديو يمكن من خلاله اجراء دردشات كتابية ومشاركة الوسيقى ومقاطع الفيديو و الملفات مع أشخاص محددين او مشاركتها مع الجميع  و تستخدمه الشركات  لعقد الاجتماعات عبر شاشات كبيرة  كبديل عن الاجتماع التقليدية
وميزاتها:

  •  لاتحتاج الى معدات مخصصة او مختصين فهي  تحتاج فقط الى كاميرا و كمبيوتر و ميكروفونات و سماعات  و شاشة.
  •  تساعد في  استغلال الوقت الثمين  الذي كان يضيع معظمه اثناء السفر  على الطريق .
  •   توفير كبير في المصاريف  التي كانت تهدر و تضيع لشراء التذاكر و في دفع اجار الفنادق و المصاريف اليومية.
  •  تقليل التماس المباشر بين الاشخاص و الذي يساعد في تقليل انتقال العدوي الجرثومية او الفيروسية  و الامراض  الناتجة عنها  كما حدث في جائحة كورونا في عام 2020  او بما يسمى  COVID-19  .
  • يمكن استخدام برنامج اتصال مجاني لاجراء اجتماع عمل عادي  لعدد محدود من الموظفين .

تعليم عن طريق الانترنت


منصة التعليم عن بعد



 منصة التعليم عن بعد يتم تقديم المحتوى التعليمي عن طريق  برامج تعليمية او مواقع ويب تفاعلية . ومن خلالها يشرف المعلم على الطلاب بشكل مباشر  و يستطيع المدرس التواصل مع التلاميذ عبر دردشات كتابية او عن طريق الفيديو.  يرسل لهم الواجبات البيتية المطلوبة  الى حساب كل طالب فيهم بكبسة زر.  يمكنه استقبال الاجوبة عن طريق ملف كتابي او رسالة الكترونية .  تصحيح الاخطاء و تقديم النصائح  المهمة حول الاجوبة و الحلول .

 من ايجابيات التعليم عن بعد القدرة على نقل المعلومة بسرعة عبر المسافات وبشكل أمن  في حال كان ذلك ضروريا نتيجة  الكوارث او الحروب او الاغلاق العالمي كما حدث ايام كورونا  . ولكن يبقى التعليم عن بعد للاطفال غير فعال كثيرا لأسباب كثيرة منها :

  •  يتشتت انتباه الاطفال بسرعة  
  • يواجه الأطفال صعوبة بإستخدام برامج الكمبيوتر في حال كانت معقدة .

  • النمو النفسي والعاطفي للطفل عن طريق التواصل والتفاعل مع الأطفال الأخرين و اجراء صداقات امر لابد منه . 


من هنا نرى ايجابيات وسلبيات التعلم عن بعد  ولكن يبقى الاهم هو القدرة على التواصل واستمرار التعليم في  حال انعدمت البدائل الاخرى.

فهناك دول غربية   تمنع تعليم اللغة العربية والدين الاسلامي في المدارس الخاصة بها وتمنع كذلك انشاء مراكز لتدريسها . فيستطيع  الاطفال بسهولة من  دراسة اللغة العربية عن بعد من خلال مراكز مختصة بتعليم هذه الفئة من الأطفال .

 من هنا نرى الاهمية المتزايدة  لبرامج المكالمات الجماعية  لهذا سوف نذكر  بعض  البرامج المهمة التي يمكن استخدامها  في العمل او في قروبات الدراسية او  بين الاصدقاء. افضل برامج المكالمات الجماعية التي سوف نذكرها اليوم  والتي يمكنكم تجريبهاوالاستفادة منها في حياتكم اليومية وهي : 


زووم:


مكالمات الفيديو الجماعية في زووم  2021
مكالمات الفيديو الجماعية مع زووم


هو  احد اهم التطبيقات التي برزت اهميتها خلال ازمة كورونا و الذي يتميز بقدرته على نقل  مكالمات الفيديو الجماعية ويمكن ان يتلائم مع اجهزة العرض اللوحي او مع الكمبيوترات او مع الهواتف ذات انضمة التشغيل المختلفة .

لا يحتاج الضيوف  الى انشاء حساب للمشاركة في الجلسة  ويمكن تشغيل مقاطع الفيديو والصوت و غيرها من المزايا المفيدة.  يقوم احد  المتصلين بانشاء الجلسة الاتصال ويدعى المضيف بمشاركتها مع المتصلين الاخرين و يدعون الضيوف .
المضيف   يملك صلاحيات الجلسة كاملة   والقدرة على تحديد  من يسمح له بالكلام او بمشاركة شاشته  . وقد يبلغ عدد المشاركين في المؤتمر الى  اكثر من100 شخص بشكل مجاني و الى اكثر من ذلك في الميزات المدفوعة.

واتس اب


مكالمات الفيديو الجماعية في واتس اب  2021
مكالمات الفيديو مع واتس اب 2021


يعد واتس اب من اكثر البرامج انتشارا في العالم  ويدعم المكالمات الجماعية  الى ما يصل الى  8 متصلين في وقت واحد.يمكن اضافة  المشتركين الموجودين في جهات الاتصال فقط  ويستخدم للتواصل بين الاصدقاء بسهولة و لايمكن استخدامه  في المؤتمرات لضعف امكانياته من هذه الناحية . 


هانج اوت


مكالمات الفيديو الجماعية في هنج اوت  2021
مكالمات الفيديو الجماعية في هنج اوت  2021


و هو تطبيق  دردشة  اطلقته  شركة قوقل يحتوي امكانية التواصل بالصوت و الصورة  ل 10 اشخاص  .ويمكن من خلاله مشاركة  الملفات و المستندات . ويمكن مشاركة الجلسات مباشرة على اليوتيوب  ليستطع الجمهور مشاهدتها بشكل فوري .

انستغرام


مكالمات الفيديو الجماعية في انستغرام  في 2021
مكالمات الفيديو الجماعية في انستغرام  في 2021

 اطلقت شركة انستغرام حديثا ميزة مكالمات الفيديو الجماعية الى ما يصل الى 4 اشخاص في وقت واحد  ويمكن متابعة الدردشة  و التصفح  دون الحاجة الى انهاء المكالمة الجماعية .


ماسنجر


مكالمات الفيديو الجماعية في ماسنجر 2021
مكالمات الفيديو الجماعية في ماسنجر


تقدم شركة فيسبوك خدمة مكالمات الفيديو الجماعية المجانية  و التي توفر امكانية مشاركة  حتى 50 شخص في الاتصال  في ان واحد.وتوفر من خلال هذا التطبيق ميزة الفلاتر و الاقنعة التي تجعل البرنامج  اكثر حيويا و مرحا .


سكايب


مكالمات الفيديو الجماعية في سكايب 2021
مكالمات الفيديوالجماعية في سكايب

  توفر  سكايبي و هي شركة مملوكة الى مايكروسوفت  خدمة الدردشة المجانية و التي تدعم امكانية مكالمات الفيديو الجماعية الى مايصل الى 50 شخص  ويمكن من خلالها التواصل بين الاصدقاء او  عقد الاجتماعات  بين الشركات  . 
ومن المزايا الجميلة انك تستطيع استخدام التطبيق من خلال المتصفح مباشرة.

مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams

يتميز Microsoft Teams  بجودة الصوت والصورة لهذا يستخدم عادتا كبديل لبرنامج الزووم  عند الكثير من المجموعات الطلابية التي تستخدم التعليم عن بعد كعنصر رئيسي في المنهاج الدراسي . يسمح باجراء الاجتماعات الافتراضية والدردشة والاتصال والعمل بحرية .وهو مملوك لشركة مايكروسوفت المعروفة لهذا يعتبر أمن وموثوق .


هل اعجبك الموضوع :